Your search for property ends here - Buy, Rent, Sell - Wasalt.com
Close
Small Logo

تطبيق وصلت

تحميل التطبيق
Circle Arrow Down

اراضي للبيع في خميس مشيط | ارض للبيع خميس مشيط

عدد النتائج 8
الترتيب: الأولوية
  • الأولوية
  • السعر - الأقل الى الأعلى
  • السعر - الأعلى الى الأقل
  • الأحدث أولاً
  • المساحة - الأكبر الى الأصغر
  • المساحة - الأصغر الى الأكبر
  • عمر المبنى - الجديد الى القديم
  • عمر المبنى - القديم الى الجديد

450,000

ر.س

أرض 600 متر مربع جنوبية على شارع 20م

  • 600
الربوة، خميس مشيط

349,998

ر.س

أرض 600 متر مربع جنوبية على شارع 20م

  • 600
الربوة، خميس مشيط

500,000

ر.س

أرض 579.4 متر مربع شمالية شرقية على شارع 10م

  • 579.4
الجامعيين، خميس مشيط

750,000

ر.س

ارض للبيع حي النور - خميس مشيط

  • 625
  • 1
النور، خميس مشيط

500,000

ر.س

أرض 400 متر مربع جنوبية غربية على شارع 8م

  • 400
طيبة، خميس مشيط

600,000

ر.س

أرض 504 متر مربع شمالية غربية على شارع 20م

  • 504
الإسكان، خميس مشيط

500,000

ر.س

ارض للبيع مساحتها 547 م

  • 547
الصقور، خميس مشيط

1,000,000

ر.س

أرض للبيع بحي الراقي

  • 600
الراقي، خميس مشيط

اراضي للبيع في خميس مشيط | ارض للبيع خميس مشيط

ضمن 5 كيلومترات | عدد النتائج 1
3.0 كم

1,000,000

ر.س

أرض للبيع بحي الراقي

  • 600
الراقي، خميس مشيط

اراضي للبيع خميس مشيط بأسعار مغرية

 

المتابع لنشاط حركة العرض والطلب على اراضي للبيع خميس مشيط يعلم تمامًا أنه المنتج العقاري المتحكم في كل ما يليه من منتجات عقارية أخرى، بالذات المنتجات السكنية، فعند ارتفاع أسعار اراضي للبيع في خميس مشيط ترتفع أسعار ما سواها من شقق للبيع في خميس مشيط وكذلك فلل للبيع في خميس مشيط والعمائر والبيوت... وصولًا إلى منتجات عقار خميس مشيط التجارية والإدارية أيضًا. والأمر بالمثل مع فلل للبيع بالدمام وباقي منتجات المنطقة الشرقية، أي أنه توجه عام معروف عن سوق عقار المملكة كله، فعند مراجعة مؤشرات عقارات الرياض بكل أنواعها ستمثل اراضي للبيع في الرياض حجر الزاوية في تغير الأسعار، بالمثل في سوق عقار جدة خاصةً اراضي للبيع جدة التي تقع في الأحياء الساحلية. كما تُشكل عقارات مكة وبالذات الواقعة داخل حدود الحرم المكي الشريف طفرة نوعية كبيرة في العرض والطلب، خاصة منتج اراضي للبيع في مكة فكما ذكرنا أنه المنتج العقاري المتحكم في كل ما يليه من منتجات، ثم تأتي في المرتبة التالية منتج شقق للبيع أو للإيجار. ولا تقل عقارات المدينة المنورة بما فيها اراضي المدينة المنورة الواقعة في الأحياء الجديدة على أطراف المدينة إقبالًا عن كل ما سبق من عقارات المملكة. وقد ارتكز هذا التميز العقاري لفئة اراضي للبيع خميس مشيط على عدة عوامل مختلفة، أهمها ما تتمتع به المدينة من مكانة استثمارية، فهي أحد أكبر مدن المملكة بمساحة تبلغ حوالي 500 كيلومتر مربع، جنبًا إلى جنب مع كونها خامس أكبر مدن السعودية من حيث عدد السكان، وبالتالي نحن أمام سوق ضخم قادر على تحقيق أعلى المكاسب الربحية في كل الأنشطة التجارية تقريبًا. يُضاف لذلك مقومات مدينة خميس مشيط السياحية والتاريخية والصناعية.. والتي جعلت الإقبال على شراء اراضي خميس مشيط يحقق أعلى المعدلات في السوق العقاري السعودي ككل، خاصةً مع تنوع هذه الفئة العقارية بشكل كبير تتاح معه الاستخدامات المتعددة، وليس السكنية وحدها.

 

هل تختلف اسعار اراضي للبيع بخميس مشيط بين حي وآخر؟

 

بناءً على مميزات الاستثمار العقاري في المدينة؛ فإن مؤشر اراضي للبيع بخميس مشيط وما يحققه من صعود عام يعد منطقيًا جدًا، غير أنه يوجد اختلافات بين أسعار اراضي خميس مشيط بين حي وآخر من احياء خميس مشيط ، فضلًا عن الاختلاف من حيث عدد الصفقات ومن حيث اسعار اراضي للبيع بخميس مشيط في المناطق المختلفة داخل الحي نفسه. يرجع ذلك لاختلافات الخصائص العمرانية الكبيرة بين أحياء خميس مشيط البالغ مجموعها 32 حي، فمنهم أحياء تراثية عريقة بالمظاهر القديمة للمدن العربية المتمثلة في المباني التاريخية التصميمات والأزقة الضيقة والمزارات السياحية المنتشرة عبر شوارع الحي. ومنهم أحياء حديثة جدًا بمخططات تعمير مستقاة بعناية من العمارة العالمية العصرية، حيث الشوارع الواسعة والمحاور المركزية، وكذلك تصميمات المباني المعاصرة التي يغلب عليها فئة الأبراج، فضلًا عن تميزها بشمولية احتضان مرافق البنية التحتية المتطورة، وهناك مخططات التعمير الجديدة تمامًا والتي لا تزال تحت الإنشاء، وعمليات البيع فيها تتم بشكل أو بآخر على الخارطة وبالتقسيط كذلك. على أثر ذلك الفروق في أعداد وأسعار العمليات البيعية بين اراضي للبيع خميس مشيط طريق المية وبين ارض للبيع خميس مشيط مخطط الموسى على سبيل المثال؛ فروق مقبولة. من هنا لا تتبع مؤشرات ا رض للبيع في خميس مشيط وأرقام الإحصائيات المحلية والدولية قاعدة موحدة، بل الاختلافات في متوسط أسعار الاراضي في خميس مشيط بين حي وحي مجاور هو السمة الغالبة على السوق العقاري هناك. كل ما سبق أفادنا في أن منتج اراضي خميس مشيط منتج عقاري رائج وصاحب إقبال مرتفع من المشترين من أهل المدينة ومن الوافدين عليها، وأن أسعار ارض للبيع في خميس مشيط متفاوتة بحسب الموقع والاستخدام، بخلاف التفاوت الحاصل بحسب المواصفات العقارية الأخرى المعروفة وأهمهم المساحة، فينتج عن ذلك اختلاف واضح بين اسعار اراضي للبيع في خميس مشيط حي حسام عن اسعار اراضي للبيع في خميس مشيط حي الضيافة كمثالين. وفي هذا تتحقق ميزة استثمارية مباشرة، ألا وهي إتاحة الفرصة أمام كل فئات المشترين والمستثمرين للتملك بدون عقبات مالية، فكل الميزانيات من الضعيفة إلى المرتفعة قادرة على إيجاد ما يتماشى معها من أسعار، العبرة فقط في إحسان استغلال الميزانية الموضوعة في شراء ارض للبيع خميس مشيط بمواصفات وإمكانيات مناسبة للغرض النهائي من عملية الشراء. لأجل هذه ينصح خبراء التسويق العقاري في السعودية بالتعرف على مواقع ومزايا ومقومات كل حي من احياء خميس مشيط لما لذلك من دور قوي في تحديد متوسط أسعار الأراضي فيه.

 

أهم النصائح عند شراء اراضي للبيع خميس مشيط بسعر جيد

 

إذا ما أردنا استعراض بعض خصائص لبعض أحياء المدينة كنماذج على الاختلاف الخدمي والعمراني بينها المتسبب في الاختلاف السعري؛ فمن الممكن البدء بمقومات حي الخالدية خميس مشيط صاحب الوفرة الخدمية والترفيهية، بجانب حداثته وعصريته، فضلًا عن موقعه المشرف مباشرةً على أهم الطرق السريعة بالمدينة والتي تربط غالبية الأحياء ببعضها. وهو ما يعزز من سهولة التنقل منه وإليه، وهو طريق الملك فهد والملك خالد الفرعي والإمام محمد بن سعود وجدة، ثم تأتي الميزات الخدمية التي ترفع من سعر اراضي للبيع خميس مشيط بالحي، فهو محتضن لأعداد  من كل أنواع الخدمات السكنية والترفيهية العصرية من أبراج فندقية ومساجد وهيئات خدمية حكومية كالبريد والمدارس والمراكز الصحية والحدائق العامة والمولات والمحلات التجارية ومحطات الوقود وفروع البنوك والمصارف. في حين يتمتع حي العزيزية خميس مشيط بمثل ما سبق من مقومات خدمية وترفيهية، وبنفس الوفرة أو أكبر، وحتى ارتباطه المباشر مع كل أحياء المدينة الأخرى عبر مجموعة من الطرق الرئيسية مثل: طريق الملك عبدالله وطريق الملك فهد.. غير أن عراقة الحي وازدهار الأنشطة التجارية فيه تسبب في زيادة محتواه من المراكز التجارية والمطاعم والكافيهات والمقاهي ومدن الملاهي ومناطق الألعاب والبازارات السياحية.. وهو ما وضعه بالضرورة في صدارة قائمة اراضي للبيع بخميس مشيط الأغلى سعرًا والأكثر تعددًا من حيث الاستخدامات. بالتالي الحصول على سعر ارض للبيع في خميس مشيط جيد يلزمه تحمل عناء البحث، والأهم إتباع نصائح المتخصصين للوصول إلى الخيار الأمثل والأعلى قيمة والمطابق لما هو مرجو من الاستخدام. ويمكننا اختصار أهم النصائح عند شراء اراضي للبيع خميس مشيط في النقاط الآتية: اراضي خميس مشيط متوفرة بغزارة ولكل الاستخدامات، وبالتالي الخطوة الأولى على طريق البحث الجيد هو تحديد الهدف من عملية الشراء،   شراء ارض للبيع في خميس مشيط لغرض السكن فقط يُنصح معه بالتوجه صوب المخططات العمرانية الجديدة، لأنها توفر خاصية اراضي للبيع في خميس مشيط أقساط شهرية مريحة، مما يناسب جدًا ميزانية الشراء المتوسطة، وأبرز صفقات الشراء بالمخططات العمرانية الجديدة المحققة لأعلى قيمة هي صفقة شراء ارض للبيع خميس مشيط مخطط الموسى الجديد. أما الشراء لأجل هدف تجاري، فكلما اتجهنا إلى أحياء المركز كلما تحقق الهدف بسهولة، لما لمركز المدينة من رواج وحيوية تجارية كبيرة، المفاضلة بين عدد من الخيارات قبل إتمام الصفقة ينتج عنه فوائد ومكاسب كبيرة، لا سيما وأن المعروض كثير وفيه عديد فرص ومزايا.